منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

http://nedromascout.own0.com/t1718-topic
مرحبا بكم في منتديات التضامن الكشفية 2015
نظرا لعدم ملائمة القالب الجديد للمنتدى ومع صعوبة الحصول على قالب مناسب ... فاننا سنقوم يتغييرات دورية الى ان نحصل على القالب الكامل لذا يرجى من الأعضاء والمساهمين تفهم الوضع .
تنبيه للاعضاء والزوار : .......... ادارة المنتديات ليست مسؤولة عن الاعلانات التي تظهر داحل المنتدى لظروف خارجة عن نطاقها لذا يرجى تفهم الوضع
انضم معنا بموضوعاتك في مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث 2015
تعلن منتديات التضامن الكشفية بالانابة عن القسم الإعلامي لفوج التضامن الكشفي عن اطلاق مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث وعليه فعلى الراغبين بالحصول على هذه المجلة التواصل معنا في المنتدى أوعن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمنتدى
style="display:inline-block;width:336px;height:280px"
data-ad-client="ca-pub-1268100876973629"
data-ad-slot="6419335994">

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حواء الكشفية
عدد المساهمات : 533
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/05/2011

خطاب الاحتضار لمؤسس الكشافه (روبرت بادن باول)

في 05.02.12 18:31
كنت قد كتبت موضوع تحت عنوان تاريخ الحركة الكشفيه على ثلاث حلقات و لقد اخترت ان اعرض هذا الخطاب الذي كان ضمن هذة الحلقات في موضوع مستقل نظرا لانه مليئ بالحكمه و الصدق و رغم ان بادن باول كان كتابيا الا انه عرف الله من التفكر في كونه و هذا ما ستلاحظونه في الخطاب و الناس معادن خيارهم في الجاهليه خيارهم في الاسلام ..و هذا الرجل رغم انه غير مسلم الا ان معدنه جيد رغم ان الله لم يرد له الهدايه و هذة كلماته

تَدهورتْ صحة (بادن-باول) بشده و في 1938 أنتقل إلى كينيا لقضاء الأيام الأخيرة مِنْ حياتِه في أفريقيا. تَوفّى أخيراً في الثامن من يناير/كانون الثاني عام1941. وكانت ضمن متعلقاته رسالتَه الأخيرةَ إلى الكشّافين في كافة أنحاء العالم وهي:

" أعزائي الكشافين- إذا كنتم قد سبق لكم ورأيتم مسرحية "بيتر بان", سَتَتذكّرونُ كَيفَ أن القرصانَ القائدَ كَانَ حريصا على كتابة خطاب الاحتضار لأنه كان متوقع انه سوف يموت في أي وقت، وعندما جاء وقت موته، لم يستطع إخراجه من صدره. هو تقريباً نفس الشيء مَعي، و لذا، بالرغم من أنّني لست في لحظه موتي، أنا سَأَكتب الخطابُ في هذه الأيامِ و أنا أُريدُ إرسال كلمه الفراق صحبتكم السّلامة.

تذكّرْوا، ستكون آخر مَرّة سَتَسْمعُوها منّي إلى الأبد، لذا فكّرُوا في الموضوع.

فلقد عشت حياه أكثرها سعادة واريد لكل منكم أن يعيش حياه سعيدة أيضا.

أَعتقدُ بأنّ الله وَضعَنا في هذا العالمِ المرحِ لنكون سعداء و نَتمتّعَ بالحياة. السعادة لا تَجيءُ من كونكم أغنياء، و لا مجرّد أنْ تَكُونواَ ناجحين في مهنتِكمَ، و لا بالإفراط في أنفسنا. خطوة واحدة نحو السعادةِ أَنْ تَجْعلَ نفسك معافى وقوي بينما أنت فتى، لكي تَكُونَ مفيدَ و تَتمتّعَ بالحياة متى صرت رجلا.

دراسة الطبيعةِ ستريك كيف أن الله قد ملأ العالم بالأشياء الجميلة والرائعة لك لكي تتمتع. َكنُ مُقتَنَع بما حصلت عليه وأَعْملُ أفضل منه. انظر إلى الجانب اللامع من الأشياء بدلا من الكئيبِ منها.

لكن الطريقَ الحقيقيَ للحُصُول على السعادةِ يكون بإعْطاء السعادةِ إلى الناسِ الآخرينِ.وحاول مغادرة هذا العالم وهو على حال أفضل قليلا مما كان عليه عندما جئت إليه عندها تجد السعادة عندما يأتيُ دورَكَ للمَوت، يُمْكِنكُ أَنْ تَمُوتَ سعيد الشعور لأنكّ على أية حال لم تهدرَ وقتَكَ لكنك فَعلتَ ما بمقدوركَ. 'كن مستعدّاً' هذا الطريقِ، لعَيْش سعيدِ ولمَوت سعيدِ - تمسّكُ بوعدِ الكشافَ دائماً - حتى بعد أن تصبح رجلا - ساعدكم الله لفعل ذلك.

صديقكمَ،

مصدر الموضوع خطاب الاحتضار لمؤسس الكشافه (روبرت بادن باول) - منتديات الهندسة نت http://www.alhandasa.net/forum/showthread.php?t=163657#ixzz1lWtoc2ux

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________


[center]
[/url]

avatar
scout media
عدد المساهمات : 193
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/10/2011

رد: خطاب الاحتضار لمؤسس الكشافه (روبرت بادن باول)

في 03.04.13 11:00
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع الرائع

لك مني أجمل تحية كشفية

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________






الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى