منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

http://nedromascout.own0.com/t1718-topic
مرحبا بكم في منتديات التضامن الكشفية 2015
نظرا لعدم ملائمة القالب الجديد للمنتدى ومع صعوبة الحصول على قالب مناسب ... فاننا سنقوم يتغييرات دورية الى ان نحصل على القالب الكامل لذا يرجى من الأعضاء والمساهمين تفهم الوضع .
تنبيه للاعضاء والزوار : .......... ادارة المنتديات ليست مسؤولة عن الاعلانات التي تظهر داحل المنتدى لظروف خارجة عن نطاقها لذا يرجى تفهم الوضع
انضم معنا بموضوعاتك في مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث 2015
تعلن منتديات التضامن الكشفية بالانابة عن القسم الإعلامي لفوج التضامن الكشفي عن اطلاق مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث وعليه فعلى الراغبين بالحصول على هذه المجلة التواصل معنا في المنتدى أوعن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمنتدى
style="display:inline-block;width:336px;height:280px"
data-ad-client="ca-pub-1268100876973629"
data-ad-slot="6419335994">

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
القائد هشام
Admin
Admin
ذكر عدد المساهمات : 990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/04/2009
26
الموقع : الجزائر
http://nedromascout.own0.com

ممارسة المشي لمسافات طويلة

في 07.07.13 11:04
ممارسة المشي لمسافات طويلة


من النعم التي وهبها لنا رب البرية هي ساقيناالتيباستطاعتها حملنا بكل ما نحمله من أجهزة وأعضاءومن خلالها نستطيع التنقل منمكان لآخر, وجعل الله لكل شخص طريقة مختلفة في((المشي))
دراسة تشجع على ممارسة رياضة المشي لفوائدها العديدة
ذكرت دراسة طبية تشيكية أن الإنسان قبل مئة عام كان يقطع مسافة 20 كيلومترا سيرا على الأقدام في حين المعدل الوسطي لعدد الخطوات التي يقوم بها الجيل الحالي يقدر ب900 خطوة الأمر الذي يعتبر قليلا جدا لان الفائدة الصحية من المشي تحتاج إلى 9000 خطوة في اليوم أي نحو أربعة كيلومترات.
وأضافت الدراسة أن قطع مسافة أربعة كيلومترات سيراً على الأقدام أو ركضا هو أمر سيان بالنسبة للفائدة التي يحصل عليها الجسد مشيرة إلى ان الفائدة المرجوة من السير تحتاج إلى إتباع قواعد ضرورية أهمها السير بشكل أسرع وبخطوات قصيرة وتحريك اليدين إضافة إلى ضرورة أن يكون الظهر مستقيما والصدر مشدوداً.
وأوصت الدراسة بوضع كعب القدم أولا على الأرض ثم الأصابع وتنظيم رياضة المشي بحيث تكون البداية في قطع مسافة 5ر1 كيلومتر ثم زيادتها بشكل تدريجي بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لفترة لا تقل عن 40 دقيقة ومن الضروري تحمية العضلات قليلا قبل الانطلاق في السير.
وتؤكد الدراسة أن المشي والركض يساعدان في عمل عضلة القلب والدورة الدموية ويبعدان ارتخاء العضلات ويعززان المناعة ويمنحان الجسد طاقة ويحرقان السعرات الحرارية مشيرة إلى أن الركض وعلى خلاف السير يثقل مفاصل الأرجل بمعدل 3 أضعاف كما انه لا يناسب البدينين
الهرولة:
مشية واسعة الخطى، سريعة، دليل على طاقةبدنية وذهنية عالية، وإجادة معالجة المشاكل العاطفية، يتخلص من القلق بوسائلإيجابية بناءة ويعرف ما يريد، ويحاول الوصول إليه بسرعة

نسال الله ان يستفيد القادة من هذا التبيين في ممارسة المشي على الاقدام فوائده واهميتة.

مانلاحظه اليوم ان الذهاب الى المخيم يكون غالبا امتطاء الحافلات فقد تكون المسافة الفاصلة بين نقطة الانطلاق ما يقارب عشر كيلومترات اقل او دونه , فان ما ندعوا اليه استغلال الفرص لتمكين فريقه من نشاط فعال ولا تضيع فيه الاوقات وقد يغتنم في الحوار وتتبع لااثر وغير ذلك من المهارات الكشفية.

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________
تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى =وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ
×××
تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ =وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ
×××
فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ =وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ
avatar
الكشاف الأنيق
عدد المساهمات : 303
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

رد: ممارسة المشي لمسافات طويلة

في 21.07.13 19:33
وبارك الله فيك قائد هشام على هذا الموصوع الرائع

لك مني اجمل تحية كشية

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________




الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى