منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

http://nedromascout.own0.com/t1718-topic
مرحبا بكم في منتديات التضامن الكشفية 2015
نظرا لعدم ملائمة القالب الجديد للمنتدى ومع صعوبة الحصول على قالب مناسب ... فاننا سنقوم يتغييرات دورية الى ان نحصل على القالب الكامل لذا يرجى من الأعضاء والمساهمين تفهم الوضع .
تنبيه للاعضاء والزوار : .......... ادارة المنتديات ليست مسؤولة عن الاعلانات التي تظهر داحل المنتدى لظروف خارجة عن نطاقها لذا يرجى تفهم الوضع
انضم معنا بموضوعاتك في مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث 2015
تعلن منتديات التضامن الكشفية بالانابة عن القسم الإعلامي لفوج التضامن الكشفي عن اطلاق مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث وعليه فعلى الراغبين بالحصول على هذه المجلة التواصل معنا في المنتدى أوعن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمنتدى
style="display:inline-block;width:336px;height:280px"
data-ad-client="ca-pub-1268100876973629"
data-ad-slot="6419335994">

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
القائد محمد
ذكر عدد المساهمات : 534
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
28
الموقع : الجزائر

التربية البيئة ومفهومها

في 01.01.14 17:00

التربية هي عملية تنمية للاتجاهات وللمفاهيم والمهارات والقدرات عند الافراد في اتجاه معين لتحقيق اهداف محددة ، وقد كان – ولايزال – تعريف الفرد بمقومات بيئية الطبيعية والاجتماعية من اهم الاهداف التي سعت وتسعي التربية لتحقيقها ، وإن اختلفت الوسائل للوصول الي ذلك .
ولقد تعددت الآراء في معنى التربية البيئية ومدلولها ، وذلك بتعدد مدلول العملية التربوية واهدافها من جهة ، ومدلول البيئة من جهة اخري ، فقد يري بعض المربين ان دراسة البيئة في حد ذاتها ضمان لتحقيق تربية بيئية ، في حين يري بعض الآخر ان التربية البيئية اشمل من ذلك واعمق ولبيست التربية البيئية مجرد تدريس المعلومات والماعرف عن بعض المشكلات البيئية كالتلوث وتدهور الوسط الحيوي او استنزاف الموارد ، ولكنها تواجه طموحا اكثر من ذلك يتمثل في جانبين :

إيقاظ الوعي الناقد للعوامل الاقتصادية ، والتكنولوجية والاجتماعية والسياسية والاخلاقية الكامنه في جذور المشكلات البيئية ، وتنمية القيم الأخلاقية التي تحسن من طبيعة العلاقة بين الإنسان والبيئة – تلك العلاقة التي تطورت على نحو غير سوي وسببت كل ما يواجه البيئة من مشكلات .

التربية البيئية إذن هي العملية المنظمة لتكيون القيم والاتجاهات والمهارات اللازمة لفهم العلاقات المعقدة التي تربط الإنسان وحضارته بالبيئة ، ولاتخاذ القرارات المناسبة المتصلة بنوعية البيئة ، وحل المشكلات القائمة ، والعمل على منع ظهور مشكلات بيئية جديدة .

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________







avatar
scout media
عدد المساهمات : 193
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/10/2011

رد: التربية البيئة ومفهومها

في 31.01.14 14:46

شكرا محمد على هذا الموضوع

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________






الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى