منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

http://nedromascout.own0.com/t1718-topic


منتديات التضامن الكشفية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتديات التضامن الكشفية 2015
نظرا لعدم ملائمة القالب الجديد للمنتدى ومع صعوبة الحصول على قالب مناسب ... فاننا سنقوم يتغييرات دورية الى ان نحصل على القالب الكامل لذا يرجى من الأعضاء والمساهمين تفهم الوضع .
تنبيه للاعضاء والزوار : .......... ادارة المنتديات ليست مسؤولة عن الاعلانات التي تظهر داحل المنتدى لظروف خارجة عن نطاقها لذا يرجى تفهم الوضع
انضم معنا بموضوعاتك في مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث 2015
تعلن منتديات التضامن الكشفية بالانابة عن القسم الإعلامي لفوج التضامن الكشفي عن اطلاق مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث وعليه فعلى الراغبين بالحصول على هذه المجلة التواصل معنا في المنتدى أوعن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمنتدى
style="display:inline-block;width:336px;height:280px"
data-ad-client="ca-pub-1268100876973629"
data-ad-slot="6419335994">

شاطر | 
 

 قواعد التسويق عبر الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد هشام
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/04/2009
26
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: قواعد التسويق عبر الإنترنت   04.04.15 20:47


حتي تتمكن الشركة من تحقيق الأهداف والغايات من القيام بعمليات التسويق الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت, فإنه يجب عليها مراعاة مجموعة من القواعد العامة, ومنها:

[size=32]١ـ معرفة وتحديد العملاء مستخدمي الإنترنت:[/size]

وتحديد الفئات التي يجب إستهدافها بمنتجات أو خدمات الشركة، أي تحديد السوق أو الأسواق التي يجب أن يتم التعامل معها عبر الشبكة، وكذلك الفئات العمرية المستهدفة. وتحديد رغبات وإحتياجات العملاء المستهدفين، وما هي أهم السلع أو الخدمات التي يمكن توفيرها لهم لتلبيه إحتياجاتهم. مع القيام بمتابعة الموقع والرد علي أسئلة الزائرين بشكل سريع ومحدد بما يخلق نوع من التواصل المستمر مع العملاء.

[size=32]2ـ دراسة المنافسين: [/size]

وتحديد الخدمات التي يقدمونها عبر الإنترنت للعملاء, ومحاولة الإستفادة من المواقع الناجحة والجاذبة لعدد كبير من الزائرين والمشاركة بالإعلان لديها وتسمح بوجود روابط تمكنهم من الدخول إلي موقع الشركة والإطلاع علي كافة المنتجات والخدمات بشكل أكثر إبهارا ومتعة.

[size=32]3ـ القيام بتصميم موقع التسويق الإلكتروني:[/size]

جعل الموقع الإلكتروني بسيط, مع تجنب إستخدام الرسوم والصور المعقدة التي تأخذ وقت طويلاً لتحميلها, والقيام بإختيار أحجام الخطوط والألوان المناسبة التي يسهل معها القراءة. حتى يساعد في جذب الزائرين إلي الدخول إليه، وإعلانهم بالقيمة المضافة التي تقدمها عبر التعامل مع الشركة من خلال الموقع. حيث يظهر الموقع قدرة الشركة علي خلق قيمة جديدة غير مسبوقة وذات أهمية للعملاء، بما يساعد العملاء علي الحصول علي قيمة أكبر عند عملية الشراء.
مع القيام بإدخال التعديلات والتطورات المستمرة علي الموقع، وإتاحة آليات وبرمجيات سريعة تمكن الزائر من سهولة التعامل مع الموقع والحصول علي المعلومات المطلوبة وبالقدر الكافي له.
[size=32]4ـ تصميم المنتجات:[/size]

وتوضيح الطريقة المثلى لشرحها ووصفها بطريقة تدفع زوار الموقع الباحثين عن الخدمة أو المنتج إلى الشراء منه تحديداً وليس من المنافسين، أي تحديد القيمة المضافة التي سيقدمها الموقع للزوار في حال إستخدام الإنترنت لطلب خدمة او شراء منتج. وتحديد الطريقة المناسبة لعرض منتجات وخدمات الشركة علي الزوار المحتملين علي الموقع.

[size=32]5ـ الترويج للموقع الإلكتروني على الإنترنت:[/size]

من خلال تعريف مستخدمي الإنترنت برابط الموقع للوصول إليه لمعرفة الخدمات والمنتجات المقدمه عليه, ورسم السياسة العامة بخصوص شهرة وسمعة الإسم التجاري والعلامة التجارية.

[size=32]6ـ تحديد سياسات الدفع المالي المناسبة:[/size]

ينبغي الإفصاح عن السياسات السعرية التي تتلاءم مع خصائص عملاء الموقع, وتحديد الأسعار والخصومات وطرق الدفع الممكنة, وهناك عدة طرق يمكن إستخدامها في التعاملات المالية في التسوق عبر الإنترنت, ومنها:
- بطاقة الإئتمان: إن من أكثر طرق الدفع إنتشاراً عبر الإنترنت هي إستخدام بطاقة الإئتمان فعند الرغبة في شراء شيء تملأ إستمارة وتكتب بيانات بطاقة الإئتمان. وفي بعض المواقع يمكن أن يتم طلب شيء ثم يتم إرسال شيكاً أو حوالة مالية لإتمام عملية التسوق.
- الدفع بإستخدام حافظة النقود الإلكترونية: واستخدام هذه الحافظة يجعل عملية الدفع أكثر سهولة لأنه لن يتم كتابة بيانات المتسوق في كل مرة يشتري فيها شيئاً، فالبيانات تكون مخزنة في الحافظة. ففكرة هذه الحافظة بسيطة، فقط يتم كتابة بيانات المتسوق مرة واحدة وعندما يتم زيارة أي موقع على الإنترنت ويريد الدفع بإستخدام بطاقة الإئتمان، سيتم إرسال هذه البيانات أوتوماتيكياً لهذا الموقع.

منقول للإستفادة

___________________________ التوقيع الشخصي ___________________________
تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى =وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ
×××
تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ =وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ
×××
فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ =وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nedromascout.own0.com
 
قواعد التسويق عبر الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التضامن الكشفية :: منتدى المهارات الكشفية :: قسم المقالات الكشفية-
انتقل الى: