منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

http://nedromascout.own0.com/t1718-topic
مرحبا بكم في منتديات التضامن الكشفية 2015
نظرا لعدم ملائمة القالب الجديد للمنتدى ومع صعوبة الحصول على قالب مناسب ... فاننا سنقوم يتغييرات دورية الى ان نحصل على القالب الكامل لذا يرجى من الأعضاء والمساهمين تفهم الوضع .
تنبيه للاعضاء والزوار : .......... ادارة المنتديات ليست مسؤولة عن الاعلانات التي تظهر داحل المنتدى لظروف خارجة عن نطاقها لذا يرجى تفهم الوضع
انضم معنا بموضوعاتك في مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث 2015
تعلن منتديات التضامن الكشفية بالانابة عن القسم الإعلامي لفوج التضامن الكشفي عن اطلاق مجلة التضامن الكشفية العدد الثالث وعليه فعلى الراغبين بالحصول على هذه المجلة التواصل معنا في المنتدى أوعن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمنتدى
style="display:inline-block;width:336px;height:280px"
data-ad-client="ca-pub-1268100876973629"
data-ad-slot="6419335994">

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مرشدة اللواء
انثى عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
http://nedromascout.own0.com/profile.forum?mode=viewprofile&

تقاليد السمر

في 15.08.09 16:59





في الموضوع هذا مبتغانا ليس هو التعرف على اهداف الأسمار الكشفية و اهميتها بقدر ما هو رصد لتقاليدها و مراسيمها التي من واجب الكشاف العمل بها ..


مكان السمر :

يتم جلوس الأفراد في شكل حدوة أو مربع ناقص ضلع في المكان المخصص لتنفيذ حفل السمر و بحيث أن يكون المكان ملائماً و بالمساحة التي تسع عدد الأفراد و الضيوف و يتوسط أرض السمر نار السمر و يواجه الأفراد في تشكيل ضلع المربع القادة و الضيوف .

نار السمر :

يتوسط أرض السمر إعداد ناراً في شكل نار هرمية أو النار المربعة أو المتقاطعة و يكون للنار حارس يساعد على جمع الأخشاب و إعداد النار و مسئولاً عن استمرارها مقادة طوال حفل السمر و أيضاً إعداد شعلة إيقاد النار قبل بدء السمر و الذي يقوم بها أقدم رتبة كشفية أو إحدى الشخصيات الهامة التي تحضر حفل السمر ..
و نار السمر هنا رمز للبهجة و جلب الضوء و مصدر للدفء و تعبيراً عن حرق هموم و متاعب اليوم بداخلها و استقبال يوماً مشرقاً جديداً .

تقاليد تقديم برنامج السمر :

• يقود السمر فرداً يسمى مسامراً و هو أحد أفراد الدوري الذي يقود المخيم في هذا اليوم و هو يجب أن يتصف بروح المرح و ذكياً و موهوباً و لبقاً يساعد على نجاح تقديم الفقرات .
• يجب أن يراعى البرنامج إظهار المواهب و القدرات الفنية من خلال ما يقدم من مادة السمر ، ألعاب – أناشيد – تمثيليات - مسابقات – فنون موسيقية – فنون شعبية ... و أيضاً يجب مراعاة المشاركة و التعاون بين جميع أفراد الكشافة أو الضيوف و يكون البرنامج شاملاً متوازناً متدرجاً في انسيابية تقديم الفقرات في تصاعد القوة في الأداء و ليس العكس حتى ختام السمر على أفضل صورة .
• و لا ينسى أن يبدأ السمر بتلاوة آيات من آيات الله البينات و ينتهى بشكر الجميع .
• مراعاة تقديم التحية و الاحترام لمقدمي فقرات السمر من أفراد الكشافين و عدم إظهار ما يسئ إلى مشاعرهم أو مقاطعتهم أو التعليق أثناء أدائهم لفقراتهم .
• ختام السمر يتم وقوف الجميع حول نار السمر متشابكي الأيدي و يغنون مع بعضهم البعض نشيد ختام السمر ... هيا إلى اللقاء غداً ... و في النهاية يتم إطفاء نار السمر ..

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى