منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

https://nedromascout.own0.com/t1718-topic

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات التضامن الكشفية
مرحبا بك اخي الزائر

تقضل بالتسجيل معنا لتتمتع بجميع موضوعات المنتدى دون حدود أو قيود

https://nedromascout.own0.com/t1718-topic
منتديات التضامن الكشفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موسوعة العاب كشفية بدون أدوات

اذهب الى الأسفل

موسوعة العاب كشفية بدون أدوات Empty موسوعة العاب كشفية بدون أدوات

مُساهمة من طرف القائد هشام 30.09.10 19:38

موسوعة العاب كشفية بدون أدوات
الجزاء الأول

1 ــــ { المصيدة }

الملعب : خطان متوازيان يرسمان في نهايتي الملعب

الأدوات : لا تحتاج الي أدوات

اللاعبون : فريقان كل منهما من 10 الى 20 لاعبا . يقف كل فريق خلف احد الخطين . يكون أحد الفريقين ( شبكة ) بواسطة تشبيك أيدي اللاعبين، ويمثل الفريق الأخر (السمك)

طريقة اللعب
1/ عند إعطاء الإشارة ، يتقدم كلا الفريقين إماما
2/ يحاول (السمك) عبور الملعب ، الى الخط الآخر دون أن يقع في الشبكة ، عن طريق الهروب من طرفيها
3/ تحاول (الشبكة) ان تلف حول السمك الذي يقع داخلها
4/ ينضم (السمك) الممسوك الى الشبكة
5/ عند وقوع السمك جميعه فى الشبكة يغير الفريقان

شروط اللعب
1/ أذا وقع سمك داخل الشبكة فلا يحاول الخروج من الأيدي المكونة للشبكة
2/ يستطيع السمك الهروب من الفتحة التي تضم طرفي الشبكة
3/ أذا قطعت الشبكة ، فى أي مكان منها ، يفك الأيدي يمكن للسمك أن يهرب


2 ـــ { لعبة المطاردة }
الملعب: دائرة قطرها 10 متر

الأدوات لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : أن لا يقل العدد عن 20 لاعب يقسمون إلى فرق كل منها 5 لاعبين ، يرقمون بالتسلسل من 1 الى 5

طريقة اللعب :
1/ يقف الجميع حول الدائرة
2/ ينادى القائد رقم معين ( من 1 إلى 5 ) وليكن 3 مثلا
3/ يجري اللاعبون حاملو الرقم 3 حول الدائرة ويحاول كل منهم لمس اللاعب الذي أمامه
4/ يقف اللاعب الملموس داخل الدائرة
5/ يكرر القائد المناداة على الأرقام المختلفة عددا مناسبا من المرات
6/ عند انتهاء الوقت المخصص للعبة يحصي القائد عدد اللاعبين الموجودين داخل الدائرة من كل فريق
7/ الفريق الفائز من يكون عدد أفراده أقل فى الدائرة








3 ــــ {المطارد و الهارب }

الملعب : دائرة نصف قطرها 7 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات
اللاعبون : لا يقل العدد عن 15 لاعب يقفون على محيط الدائرة موجهين للداخل ويقف لاعبان خارج الدائرة. أحدهما المطارد والآخر الهارب


طريقة اللعب
1/ عند أعطاء الإشارة يجري المطارد خلف الهارب محاولا لمسه
2/ يحاول الهارب الجري و المراوغة حول الدائرة او خارجها حتى إذا ما وجد انه سيلمس يقف أمام أي لاعب في الدائرة
3/ يجرى اللعب الذي وقف أمامه الهارب محاولا أن يجد مكانا له قبل أن يلمسه المطارد
4/ إذا لمس الهارب قبل أن يتخذ مكانا له في الدائرة يصبح مطاردا والمطارد هاربا إلى أن ينتهي الوقت والفائز هو الذي يكزن عند انتهاء الوقت هاربا



4 ـــ { المربعات }

الملعب : مربعا في اتجاه واحد ، ضلع كل منها 4 أمتار وبينهما مسافة 10 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : يقسم الفرقين بتساوي ، يقف كل فريق فى احد المربعين ، يختار القائد احد اللاعبين ليقف فى منتصف المسافة بين المربعين ويسمى القط

طريقة اللعب :
1/ عند إعطاء الإشارة، يجرى كلا الفريقين ليأخذ مكان الفريق الآخر
2/ يحاول القط لمس أكبر عدد من الكشافين
3/ ينضم اللاعب الملموس إلى القط ويقف فى منتصف المسافة بين المربعين ويساعد القط في مهمته
4/ تستمر اللعبة إلى إن يلمس جميع اللاعبين إلى أن ينتهي الوقت و الكشاف الفائز هو الذي يكون داخل المربع


5 { الثعالب والدجاج }

الملعب : ترسم ثلاث خطوط بين الأول والثانى 7 أمتار وبين الثاني و الثالث 3 أمتار

الأدوات : لا تحتاج إلى أدوات

اللاعبون : فريقان كل منهما مكون من 15 الى 20 كشاف ، يقف الفريق الأول خلف الخط الثالث ويسمى الثعالب ويرعى أن تدير الثعالب ظهورها للدجاج

طريقة اللعب :
1/ عند إعطاء الإشارة تسير الدجاج بهدوء في اتجاه الخط الثالث
2/ عند وصول أول كشاف من فريق الدجاج إلى الخط الثاني، يطلق المدرس صفارته، فتدور الثعالب وتطارد الدجاج التي تهرب باتجاه الخط الأول
3/ الدجاج الذي يعبر الخط الثالث يكون فائز وعلى كل واحد من فريق الدجاج الذي عبر الخط الثالث أن يخرج واحد من فريق الثعالب
4/ يعود الدجاج الذي عبر الخط إلى ألاعب من جديد
5/ تستمر اللعبة إلى أن ينتهي الوقت
6/ بعد انتهاء الوقت يتم تبديل الفرق فريق الدجاج مكان فريق الثعالب



6 ـــ { النمر في القفص }

الملعب : ترسم دائرتين قطر كل منهما 7 أمتار

أدوات : لا تحتاج الى أدوات

اللاعبون : يقسم الفرقين الى قسمين متساويان فى الحجم و القوة ، يقف أفراد كل فريق حول إحدى الدوائر

طريقة اللعب :
1/ ترسل كل مجموعة لاعبا منها يسمى النمر ليقف فى وسط دائرة الفريق الآخر
2/ عند أعطاء الإشارة يحاول كل نمر الخروج من الدائرة من بين اللاعبين أو من تحت أيديهم ، وله ان يثب عاليا ويهاجم بينما يحاول اللاعبون صده لمنعه من الخروج
3/ إذا خرج النمر من الدائرة احتسبت نقطة لصالح فريقه
4/ يحدد وقت معين لخروج النمر من الدائرة وإلا يخسر فريقه ألنقطه

شروط اللعب
1/ يمنع استخدام الخشونة للخروج من الدائرة
2/ يحق للفريق أن يغير نمره إذا لم يثبت جدارته
القائد هشام
القائد هشام
Admin
Admin

ذكر عدد المساهمات : 1021
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/04/2009
32
الموقع : الجزائر

https://nedromascout.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى